وكالة (نادي المراسلين) العالمية للأنباء :
وجه رئيس الهيئة الشرعية في حزب الله الشيخ محمد يزبك انتقادا الى "البعض في الداخل اللبناني الذي يعتقد بأن لبنان أصبح بيد الخليج وبيد بندر وبأنه هو من يحدد مصير لبنان"، قائلاً: "إذا كنتم تفكرون بحكومة لا يكون حزب الله فيها فلن تكون، وإذا كان فيها فأنتم لا تحددون من يكون أو لا يكون، بل من يحدد هو المقاومة وشعب المقاومة وبيئة المقاومة، لأن هذا الشعب يمثل مكونا أساسيا للبنان وهو من حرر لبنان".

وفقا لما اوردته وكالة (نادي المراسلين) العالمية للأنباء كلام يزبك جاء خلال أسبوع الشهيد حسن أحمد كنعان الذي نظمه حزب الله في حسينية الوعد الصادق في بلدة بوداي.
ورأى ان "إسرائيل تتباهى بأن ضغوطاتها، وبدعم من أميركا وعرب الخليج وبعض الداخل، أدت إلى إستصدار قرار الإتحاد الأوروبي بوضع ما أسموه الجناح العسكري لحزب الله على لائحة الإرهاب"، مشيراً إلى أن "الشرعة الدولية وكافة الشرائع الدينية تؤكد أن المقاومة حق مشروع ضد المحتل والمعتدي، في حين أن أميركا وإسرائيل هما أكبر دول الإرهاب ولا توضعان على لائحة الإرهاب".
كما رأى ان "ما يجري في سوريا هو ليس مواجهة مذهبية كما يحاول البعض تصويرها بل هي مواجهة بين محورين أي محور الشر الذي تمثل رأسه أميركا ومحور المقاومة".