روحاني : امريكا لن تجني سوى الدعاية والضجيج الاعلامي

وكالة نادي المراسلين الشباب للأنباء

رمز الخبر: ۵۵۷۰۸
تأريخ النشر:  ۱۳:۱۲  - الأربعاء  ۰۲  ‫ستمبر‬  ۲۰۲۰ 
قال الرئيس حسن روحاني ان من المؤكد ان اميركا لن تجني سوى الدعاية والضجيج الاعلامي معتبرا ان مزاعمها في إعادة الحظر على إيران لن يلقى سوى الفشل لانها سلبت من نفسها هذه القدرة بانسحابها من الاتفاق النووي منذ أكثر عامين.

روحاني : امريكا لن تجني سوى الدعاية والضجيج الاعلاميطهران- وكالة نادي المراسين الشباب للأنباء -وخلال اجتماع مجلس الوزراء صباح اليوم الاربعاء طمئن روحاني الشعب الايراني بأن الحكومة ستبذل اقصى جهودها وخاصة وزارة الخارجية بكل تشكيلاتها لافشال المخططات الامريكية

واشار الرئيس روحاني الى أن الجمهورية الاسلامية حققت اليوم انتصارا جديدا في مجلس الأمن الدولي، موضحا انه قلما حصل في تاريخ المنظمة الدولية ان تقوم احدى الدول بمواجهة امريكا سياسيا وقانونيا وتهزمها عدة مرات ، كما أعرب عن أمله في أن تُمنى امريكا بالهزيمة في هذه المرحلة ايضا.

وتطرق روحاني الى محاولات امريكا لتفعيل آلية الزناد ضد إيران وقال : ان أحدى فقرات الاتفاق النووي تنص على رفع الحظر التسليحي عن إيران منتصف اكتوبر القادم وهذا ما ثبته القرار الأممي 2231، وبالتالي يكون بامكان ايران شراء أو بيع أي سلاح وهذا الأمر يزعج الامريكيين بشكل كبير ، ومن هنا فقد بدأوا ضجيجهم الاعلامي ومحاولاتهم داخل مجلس الأمن لتعليق تنفيذ هذه الفقرة.

واضاف ان شعبنا على اطلاع بأن 13 عضوا في مجلس الأمن الدولي من بين اعضائه الـ15 وقفوا بوجه امريكا ، وهذا يعد هزيمة كبيرة لامريكا في التاريخ السياسي وتاريخ منظمة الأمم المتحدة.

وفي حديثه عن محاولات امريكا لتفعيل الية الزناد قال روحاني : ان الامريكان تصوروا انهم بهذه الطريقة سيستعيدون حيثيتهم المهانة ، في حين ان من له أدنى معرفة بألف باء السياسة والقانون يدرك ان من خرج من الاتفاق النووي بشكل كامل لايمكن ان يستخدم بنوده ضد الطرف الاخر.

وتابع قائلا : ان ما يبعث على الارتياح ان مجموعة 1+4 اعلنت في فيينا أمس وبشكل واضح تمسكها بالاتفاق النووي وان امريكا ليس لها أي حق باستغلال الاتفاق الذي خرجت منه.

 

المصدر: ارنا

رأیکم